انتقال إلى المحتوى

نظرة عامة على الرسومات القابلة للتبديل أو وحدات معالجة الرسومات GPU المزدوجة

  • طباعةطباعة
هذا المستند مخصص لأجهزة الكمبيوتر الدفترية من HP وCompaq.
تتضمن أجهزة الكمبيوتر الدفترية المزودة بميزة الرسومات القابلة للتبديل مجموعتين من رقاقات محول الرسومات: مجموعة رقاقات مدمجة منخفضة الطاقة، ومجموعة رقاقات منفصلة عالية الأداء. على الرغم من أن رقاقات الكمبيوتر الدقيقة تختلف حسب الطراز، فغالبًا ما يتم تصنيع مجموعة الرقاقات المنخفضة الطاقة من قبل Intel أو AMD ومجموعة الرقاقات العالية الأداء من قبل ATI Mobility Radeon أو AMD.
توفر أجهزة الكمبيوتر من HP المزوّدة برسومات قابلة للتبديل الفوائد التالية للحوسبة النقالة:
  • عند معالجة التطبيقات الأقل مطالبة، يقوم جهاز الكمبيوتر بتوفير الطاقة لإطالة عمر البطارية.
  • يمكّن معالج الرسومات المنفصل أداء أعلى، عند استخدام التطبيقات ذات الاستخدام المكثف للرسومات مثل الألعاب.

تحديد ما إذا كان الكمبيوتر مزودًا برسومات قابلة للتبديل

لتحديد ما إذا كان الكمبيوتر مزودًا برسومات قابلة للتبديل، يكفي أن تنظر إلى قائمة Desktop properties (خصائص سطح المكتب) أو Display adapters (محولات العرض) في Device manager (إدارة الأجهزة). استخدم أحد الأساليب التالية لتحديد ما إذا كان الكمبيوتر لديك يتضمن رسومات قابلة للتبديل.
لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يعتمد الرسومات القابلة للتبديل، انقر بزر الماوس الأيمن فوق خلفية سطح المكتب. إذا توفر أحد الخيارات التالية فإن الكمبيوتر الذي تستخدمه يعتمد الرسومات القابلة للتبديل.
Configure Switchable Graphics (تكوين الرسومات القابلة للتبديل)Configure AMD PowerXpress (TM)‎ (تكوين AMD PowerXpress (TM)‎‏)
لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يعتمد الرسومات القابلة للتبديل استخدم إدارة الأجهزة:
  1. انقر فوق Start (ابدأ)، واكتب device (الجهاز) في حقل البحث، ثم حدد Device Manager (إدارة الأجهزة) من قائمة نتائج البحث.
  2. قم بتوسيع الفئة Display adapters (محولات العرض).
    الشكل 1: Display adapters (محولات العرض) في Device Manager (إدارة الأجهزة)
    إدارة الأجهزة مع محولات العرض الموسعة
إذا تواجد اثنان من محولات العرض، فإنه يتم دعم الرسومات القابلة للتبديل. إذا تم إدراج محول عرض واحد في القائمة، فإن الكمبيوتر لا يدعم الرسومات القابلة للتبديل.

أنواع الرسومات القابلة للتبديل

ستعمل أجهزة الكمبيوتر المزودة برسومات قابلة للتبديل في واحد من الوضعين: الوضع الثابت أو الوضع الديناميكي . تدعم الطرز الأقدم الوضع الثابت بينما تدعم الطرز الأحدث الوضع الديناميكي. لا يمكن استخدام برامج تشغيل الوضع الثابت على أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الوضع الديناميكي. لا يمكن استخدام برامج تشغيل الوضع الديناميكي على أجهزة الكمبيوتر التي تدعم رسومات الوضع الثابت القابلة للتبديل.
ملاحظة:تم تقديم رسومات الوضع الديناميكي القابلة للتبديل لأن الوضع الديناميكي يحافظ على الحد الأقصى لطول عمر البطارية وهو قابل للتكوين وفقًا لتفضيلاتك. يمكّن الوضع الديناميكي أجهزة الكمبيوتر من استخدام معالجات الرسومات المدمج منها والمنفصل بدون إعادة تشغيل العرض أو إعادة تعيينه. تتطلب رسومات الوضع الثابت من العميل تغيير حالة الطاقة في الكمبيوتر لتمكين المعالج ذي مستوى الطاقة الأعلى أو الأدنى.
وللحصول على أفضل أداء في كافة التكوينات، تأكد من تحديث البرامج التي تستخدمها وبرامج تشغيل الرسومات. لمزيد من المعلومات، راجع Obtaining Software and Drivers (الحصول على البرامج وبرامج التشغيل).

معلومات إضافية حول تكوينات معينة

تتضمن أجهزة الكمبيوتر من HP، حسب طرازها، تكوينين مختلفين للرسومات القابلة للتبديل. لمزيد من المعلومات المحددة المتعلقة بتكوين الوضع الديناميكي والوضع الثابت، و OpenGL و DirectX، راجع أحد المستندات التالية:

ارتباطات الدعم ذات الصلة

منتديات دعم HP

البحث عن حلول والتعاون مع الآخرين في "منتدى دعم HP"
    HP على YouTube